هام للأمهات والآباء بالمغرب.. وزارة التربية الوطنية تضع تطبيقا لمتابعة غيابات التلاميذ

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن تعميم النسخة المحمولة لتطبيقات منظومة “مسار”، للتدبير المدرسي.

ووضعت الوزارة الوصية على القطاع تطبيق  “مسار مدرس” و”مسار متمدرس” و”مسار ولي”، رهن إشارة التلاميذ وأولياء أمورهم، من أجل تتبع مسار أبنائهم.

ويتيح تطبيق “مسار ولي” للأمهات والآباء وأولياء الأمور سهولة الاطلاع على المعطيات المتعلقة بالمسار الدراسي لأبنائهم وبناتهم، لاسيما استعمالات الزمن والنقط المحصل عليها في المراقبة المستمرة والامتحانات وتتبع الغيابات والواجبات المنزلية، ولتيسير الدعم والمواكبة، يمكن للأمهات والآباء وأولياء الأمور التوجه إلى الإدارة التربوية.

ويتعين على الأطر التربوية اعتماد تطبيق “مسار مدرس”، لتدبير عملية التدريس، وذلك بالموازاة مع العملية التربوية المنوطة بها، والذي سيمكنها من الاطلاع على لوائح التلاميذ وأقسامهم وجداول حصصهم، وكذا مسك النقط والغيابات وبرمجة المراقبة المستمرة، إلى جانب تتبع إنجاز الواجبات المنزلية من طرف التلاميذ وتنفيذ البرامج بسهولة.

كما سيتمكن التلاميذ بفضل تطبيق “مسار متمدرس” من الولوج بسهولة أكبر إلى المعطيات المتعلقة بتمدرسهم، وعلى وجه الخصوص الاطلاع على استعمالات الزمن والنقط وإعداد الواجبات المنزلية والتعرف على الامتحانات المبرمجة وتتبع الغيابات.

وتشكل هذه التطبيقات الثلاثة أداة جديدة وسهلة الاستعمال، ستسهم في النهوض بالمنظومة التربوية وتعزيز الروابط بين مختلف الفاعلين في الحقل المدرسي، وكذا فضاء لتتبع المسار الدراسي عن كثب بالنسبة للتلاميذ وأولياء أمورهم، وفضاء، كذلك، للاشتغال والخدمات أكثر يسرا وسلاسة بالنسبة للأساتذة.

وللتذكير، يمكن الاطلاع على الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط: http://www.men.gov.ma/Fr/Pages/MMobile_EPW.aspx، للحرص على تحميل التطبيقات الصحيحة. كما يمكن الولوج إليها مجانا عبر الهواتف الذكية.

المصدر : lesiteinfo.com
 

 

Publié le : 11/11/2021

Formations

Global BBA - Bachelor in Business Administration

Bachelor - Casablanca,Emlyon campus Casablanca

Master en Transport et Mobilité Durable

Master - Fes,UNIVERSITE EUROMED DE FES

Système d’Information Marketing et Commerce

Autre diplôme Bac+5 - Marrakech,ISGA Campus Marrakech

Énergétique et Énergies Renouvelables

Licence - Casablanca,Université internationale de Casablanca
Afficher toutes les formations

Ecole à la une