خطة الوزارة لإنجاح امتحان الباك في زمن كورونا

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن المغرب يشهدُ تعبئة جماعية لتنظيم امتحانات الباك في ظروف استثنائية غير مسبوقة في تاريخ البلاد.

وأضاف أمزازي أن وزارته حرصت على توفير جميع التدابير الآمنة لإجراء الامتحان في أحسن الظروف، من قبيل مواد التعقيم والنظافة وآليات ميزان الحرارة وكمامات وأقنعة واقية ستمنحُ لجميع المترشحين والمترشحات والأطر التربوية.

وأشار الوزير الوصي على قطاع التعليم، في حواره هذا مع جريدة هسبريس الإلكترونية، إلى أنه يمكن للمترشح أن ينزع كمامته داخل قاعة الامتحان مع الاحتفاظ بالأقنعة الواقية حتى يتمكن من اجتياز الاختبار في ظروف مريحة، مؤكدا أن الوزارة وضعت مسافة الأمان لضمان عدم انتقال العدوى.

وعن مطالبة بعض التلاميذ بتخفيض عتبة النجاح بسبب إكراهات أملتها ظروف الحجر الصحي، أكد أمزازي أن تدبير عملية العتبة هي عملية بيداغوجية صرفة لا مجال فيها للتدخل من طرف أي جهة كانت، مبرزا في المقابل أن مجالس القسم لها سلطة التدخل حسب وضعية التلميذ على مستوى الحضور والسلوك وتطور مساره الدراسي، لكن كل هذا في ظل احترام تام لعتبة النجاح.

المسؤول الحكومي أكد في حواره أن الوزارة لن تعتمد في نهاية الموسم الدراسي إلى توقيع محاضر خروج الأساتذة إلكترونيا، مشيرا إلى أنها في حاجة اليوم إلى الأساتذة حضورياً للمشاركة في الاستحقاق الوطني.

المصدر: hespress.com

Publié le : 25/06/2020

Formations

Master Management Général (ESGC) – Communication et médias

Master - Marrakech,Université Privée de Marrakech

Licence Pro Réseaux/Systèmes

Licence professionnelle - Casablanca,SUPTECHNOLOGY Casablanca

Engineering School - Génie Electrique (Bac+5)

Autre diplôme Bac+5 - Casablanca,Institut Polytechnique Privé de Casablanca

Chargé(e) de la Gestion et de l'Activité Commerciale de l'Entreprise

BTS - Casablanca,Ecole Française des Affaires

Mastère spécialisé Manager en Génie Industriel

Mastère Spécialisé - Casablanca,HESTIM Casa Ghandi
Afficher toutes les formations

Ecole à la une