خطة الوزارة لإنجاح امتحان الباك في زمن كورونا

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن المغرب يشهدُ تعبئة جماعية لتنظيم امتحانات الباك في ظروف استثنائية غير مسبوقة في تاريخ البلاد.

وأضاف أمزازي أن وزارته حرصت على توفير جميع التدابير الآمنة لإجراء الامتحان في أحسن الظروف، من قبيل مواد التعقيم والنظافة وآليات ميزان الحرارة وكمامات وأقنعة واقية ستمنحُ لجميع المترشحين والمترشحات والأطر التربوية.

وأشار الوزير الوصي على قطاع التعليم، في حواره هذا مع جريدة هسبريس الإلكترونية، إلى أنه يمكن للمترشح أن ينزع كمامته داخل قاعة الامتحان مع الاحتفاظ بالأقنعة الواقية حتى يتمكن من اجتياز الاختبار في ظروف مريحة، مؤكدا أن الوزارة وضعت مسافة الأمان لضمان عدم انتقال العدوى.

وعن مطالبة بعض التلاميذ بتخفيض عتبة النجاح بسبب إكراهات أملتها ظروف الحجر الصحي، أكد أمزازي أن تدبير عملية العتبة هي عملية بيداغوجية صرفة لا مجال فيها للتدخل من طرف أي جهة كانت، مبرزا في المقابل أن مجالس القسم لها سلطة التدخل حسب وضعية التلميذ على مستوى الحضور والسلوك وتطور مساره الدراسي، لكن كل هذا في ظل احترام تام لعتبة النجاح.

المسؤول الحكومي أكد في حواره أن الوزارة لن تعتمد في نهاية الموسم الدراسي إلى توقيع محاضر خروج الأساتذة إلكترونيا، مشيرا إلى أنها في حاجة اليوم إلى الأساتذة حضورياً للمشاركة في الاستحقاق الوطني.

المصدر: hespress.com

Publié le : 25/06/2020

Formations

Méthodes Informatiques Appliquées à la Gestion d’Entreprise

Licence - Casablanca,Université internationale de Casablanca

Kinésithérapie du Sport

Master - Casablanca,Université internationale de Casablanca

Licence en Management en Tourisme international

Licence - Rabat,Campus Ostelea Rabat

Master en matériaux fonctionnels et impression 3D

Master - Fes,UNIVERSITE EUROMED DE FES

Kinésithérapie

Licence - Casablanca,Université internationale de Casablanca
Afficher toutes les formations

Ecole à la une