وكالة “ناسا” تفتح أبوابها في وجه الطلبة المغاربة

وكالة “ناسا” تفتح أبوابها في وجه الطلبة المغاربة

أطلقت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالدار البيضاء، الدورة السادسة من “السباق نحو الفضاء”، التي تنظمها السفارة بالتعاون مع جمعية المغرب العلمي “Scientific Morocco”.

وذكرت المسؤولة عن برامج الشباب بالقسم الثقافي في السفارة فاطمة الزهراء أبوكير، أن هذه المبادرة تمنح الفرصة ل12 من طلاب المدارس الثانوية المغربية للمشاركة في برنامج أكاديمية الفضاء التابع لـ(ناسا)، وزيارة مخيم الفضاء في مدينة هنتسفيل بولاية ألاباما، وذلك من خلال جولة ثقافية، تستغرق 10 أيام.

وأضافت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المتوجين سيقومون، خلال تلك الجولة، بزيارة للعاصمة واشنطن والبيت الأبيض، إضافة إلى جولة تشمل مجموعة من المتاحف ووزارة الخارجية الأمريكية، معنبرة أن هذه الجولة ستتيح لهم التعرف عن قرب على الثقافة الأمريكية بكل تعبيراتها.

وأبرزت، في السياق ذاته، أن مئات المرشحين المغاربة سيتنافسون عبر مسابقة ” السباق نحو الفضاء ” من خلال المشاركة، أولا، بفيديو يشرح مفهوما علميا بطريقة مبسطة دون أن تتجاوز مدته 3 دقائق، ثم اجتياز عدة مراحل للانتقاء، منها لجنة التحكيم، والتصويت عبر الإنترنت، وغيرها.

وحضر حفل الإعلان عن المسابقة بحضور المديرة التنفيذية لمركز الفضاء والصواريخ التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) السيدة ديبرا بارنهارت، ومهندسة أنظمة التحكم في الطيران بالوكالة ذاتها السيدة دانييل نودنغ، وهي من خريجي « مخيم الفضاء »، إلى جانب الـ12 شابا الفائزين في الدورة الخامسة، والذين حضروا من أجل مشاركة تجربتهم مع الحضور.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يعتبر جزءا من مبادرة (Moonshot Morocco)، التي أطلقتها سفارة الولايات المتحدة احتفالا بالذكرى الخمسين للهبوط على سطح القمر، والتي كانت مناسبة لتنظيم سلسلة من التظاهرات لإثارة اهتمام الشباب المغربي بالعلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال والقيادة.

المصدر: noonpresse.com

Publié le : 19/10/2019

Formations

MANAGEMENT COMMUNICATION

Mastère Spécialisé - Casablanca,ESG Maroc

Ingénierie des Télécoms, Réseaux et Systèmes Embarqués (ITRSE)

Diplôme d'ingénieur - Casablanca,IGA - campus Belvédère

Architecture du Paysage

Master - Casablanca,Art’Com Sup Casablanca
Afficher toutes les formations

Ecole à la une