فوز طلبة الطب المغاربة بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية

فوز طلبة الطب المغاربة بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية

فاز فريق طلبة الطب المغاربة بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية ،التي جرت بالعاصمة التشيكية براغ أمس الاثنين.

فقد تمكن الفريق المغربي ،المشكل من ممثلي كلية الطب والصيدلة بوجدة ،من الفوز بالجائزة الأولى للمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية « سيمكاب » ،التي نظمت من قبل الجمعية الأوروبية لطب المستعجلات واحتضنتها هذه السنة العاصمة التشيكية براغ.

وفاز الفريق المغربي ،الذي كان يتشكل فقط من الطلبة فيما ضمت فرق أخرى أطباء متخصصين في الانعاش والتخدير، في المنافسة النهائية على الفريق الفرنسي.

وقبل ذلك فاز فريق كلية الطب والصيدلة بوجدة خلال الدور نصف النهائي على فريق المملكة المتحدة بعد أن احتل خلال الجولة الأولى المركز الأول من المنافسات التي تجري عادة باللغة الانجليزية وشاركت فيها فرق إيرلندا وانجلترا والتشيك والبرازيل وفرنسا والمغرب.

وقد سبق لفريق طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة أن فاز بجائزة مسابقة المحاكاة الطبية الوطنية « سيمكاب ناسيونال » التي نظمت بمدينة فاس في يوليوز 2018.

وخلال هذا التمرين الطبي، يواجه الطلبة المتنافسون حالة طوارئ حقيقية ولكن محاكية، وهي الحالة التي تتطلب إتقانا ودقة كبيرتين دون تعريض حياة المريض المعني للخطر.

المصدر: menara.ma

Publié le : 15/10/2019

Formations

Kinésithérapie du Sport

Master - Casablanca,Université internationale de Casablanca

Executive MBA

MBA - Casablanca,TBS Casablanca

Master Exécutif Trading et Finance des Marchés

Diplôme Bac+3+2 - Rabat,ESLSCA Business School Paris|Campus Rabat

GESTION FINANCE

Mastère Spécialisé - Casablanca,ESG Maroc

MBA Spécialisé en Management de Projet et de la Transformation

MBA - Rabat,ESLSCA Business School Paris|Campus Rabat
Afficher toutes les formations

Ecole à la une