منحة التعليم العالي (منحتي) برسم السنة الجامعية 2019-2020

منحة التعليم العالي (منحتي) برسم السنة الجامعية 2019-2020

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر أنه قد تم إطلاق البوابة الالكترونية لايداع طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي الخاصة بتلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا برسم السنة الجامعية 2019-2020.

إيداع طلب المنحة

يمكن للتلميذات والتلاميذ الراغبين في الاستفادة من منحة التعليم العالي والذين تقل أعمارهم عن 26 سنة بتاريخ اجتياز امتحان شهادة البكالوريا المحدد يوم 11 يونيو 2019، الدخول إلى رابط طلب الاستفادة من المنحة (خدمة “إيداع الطلب”) إبتداءا من يوم الثلاثاء 28 ماي إلى غاية يوم الجمعة 19 يوليوز 2019 على الساعة الثانية عشرة ليلا (تاريخ وساعة غلق البوابة)، حيث يجب تعبئة جميع المعلومات المطلوبة بشكل مدقق وصحيح.

وفيما يخص التلميذات والتلاميذ المغاربة الحاملين للبكالوريا الأجنبية للسنة الدراسية الحالية، يتعبن الالتزام بالمسطرة التالية :

أ) التوجه إلى المديريات الإقليمية التابعة لقطاع التربية الوطنية قصد الادلاء بالوثائق اللازمة (شهادة البكالوريا، نسخة من عقد الازدياد، نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الخاصة بصاحب (ة) الطلب وكذا بوالديه (ها) أو الوصي الشرعي) وببريده (ها) الإلكتروني وبرقم هاتفه (ها) الشخصي.

ب) انتظار تزويده (ها) من طرف المديرية الإقليمية برقم مسار الخاص به (ها) والذي سيمكنه (ها) من تسجيل طلبه (ها) عبر البوابة الإلكزونية.

أما بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار، يتعين اتباع المسطرة التالية :

أ) الولوج الى بوابة “ترشيحات” candidaturebac.men.gov.ma للحصول على القن السري الخاص ببريده (ها) الإلكتروني الجديد codemassar@taalim.ma.

ب) تفعيل البريد الإلكتروني الجديد عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني www.taalim.ma.

هذا وتجدر الاشارة أنه ومن أجل البدء في تسجيل المعلومات، يتوجب على التلميذات والتلاميذ، المتمدرسين أو الأحرار، النقر على الرإبط “الحصول على كلمة المرور” بموقع منحتي، للتوصل بكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني codemassar@taalim.ma.

لتقديم الطلب، الرجاء ولوج الرابط التالي : https://www.minhaty.ma/Authentification.aspx

تتبع الطلب

يمكن للتلميذات والتلاميذ الاطلاع، بواسطة “رابط التتبع”، على كل مراحل معالجة ملف طلب المنحة الخاص بهم، إلى حين التوصل بقرار اللجنة الإقليمية للمنح، عبر بريدهم الإلكزوني.

تنكيرهام

وجب التأكيد على ما يلي :

  • يعد تسجيل طلب المنحة عبر البوابة الإلكترونية www.minhaty.ma الإجراء الوحيد بالنسبة للتلميذات والتلاميذ لإيداع طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي.
  • يعتبر يوم الجمعة 19 يوليوز 2019 تاريخ غلق البوابة الإلكترونية، أخر أجل لإيداع طلبات الاستفادة من المنحة.

للاستفسار

لطلب أي استفسار حول المنحة، المرجو زيارة الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية : www.onousc.ma

Publié le : 01/06/2019
SUR NOTRE SITE & PROFITEZ DE NOMBREUX AVANTAGES

Formations

Ingénierie des Logiciels et Traitement d’Images (ILTI)

Diplôme d'ingénieur - Casablanca,IGA - campus Belvédère

Électronique et Systèmes Embarqués (ESE)

Licence - Casablanca,Université internationale de Casablanca

Master Management hospitalier

Master - Marrakech,Université Privée de Marrakech

Ingénieur en NTIC – Génie Electrique, automatique et automatisme, systèmes embarqués

Diplôme d'ingénieur - Marrakech,Université Privée de Marrakech
Afficher toutes les formations

Ecole à la une