التكوين بالتناوب بين الجامعة والمقاولة بالمغرب ابتداء من شتنبرالمقبل

التكوين بالتناوب بين الجامعة والمقاولة بالمغرب ابتداء من شتنبرالمقبل

ابتداء من شهر شتنبر المقبل، سيتم إطلاق أول تجربة بالمغرب في مجال التكوين بالتناوب وتبادل الخبرات بين الجامعة والمقاولة، بجامعة محمد الخامس بالرباط، وتحديدا بكليتي العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية -السويسي بالرباط وبسلا، من خلال الإجازة المهنية في "التقنيات والاستشارات في مجال التأمين".

ويمكن للراغبين من الطلبة في الاستفادة من هذه الفرصة، استغلال الأيام الإخبارية والتحسيسية التي ستنظم، يوم الثلاثاء 30 أبريل 2019 بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا، ويوم الخميس 02 ماي2019، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعيةالسويسي بالرباط، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الرابعة بعد الزوال.

ويروم مسلك الإجازة في "التقنيات والاستشارات في مجال التأمين"، حسب بلاغ للجامعة توصل "تيل كيل عربي" بنسخة منه، تكوين كفاءات متخصصة في التأمينات استجابة لحاجيات المهنيين في هذا المجال، وذلك باعتماد نمط التكوين بالتناوب بين المؤسسات الجامعية المحتضنة لهذا المسلك وشركة "أكسا خدمات المغرب"، مما سيساهم في تنمية الكفايات الحياتية والذاتية للطلبة وتمكينهم من الاندماج في المحيط المهني والرفع من قابلية ولوجهم لسوق الشغل.

يهدف هذا التكوين بالتناوب، الذي يأتي في إطار شراكة بين الوزارة الوصية، و"أكسا" بفرنسا و"أكسا خدمات المغرب"، وجامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، إلى تطوير علاقات التعاون الأكاديمي والعلمي مع شركة "أكسا خدمات المغرب"، وذلك من خلال الإعداد والإشراف المشترك على برامج للتكوين لفائدة الطلبة في مجال التأمينات، وتبادل وتقاسم الخبرات، والمساهمة في تطوير البحث العلمي والابتكار في هذا المجال، وتشجيع انفتاح الجامعة على محيطها الجهوي. أيضا لتعزيز مهارات الموارد البشرية وتمكينهم من المشاركة في تنمية ونمو بلدهم، حسب المصدر ذاته.

المصدر: telquel.ma

 

Publié le : 29/04/2019

Formations

Licence en Traduction

Licence - Fes,UNIVERSITE EUROMED DE FES

Marketing - Vente

Licence professionnelle - Casablanca,Université internationale de Casablanca

Master Exécutif en Finance d'entreprises

Diplôme Bac+3+2 - Rabat,ESLSCA Business School Paris|Campus Rabat

Master Marketing digital et E-Business

Diplôme Bac+3+2 - Rabat,ESLSCA Business School Paris|Campus Rabat

Master en Sciences Biomédicales Appliquées

Master - Rabat,Université Internationale de Rabat
Afficher toutes les formations

Ecole à la une