سحب المقررات المثيرة للجدل من الأسواق

سحب المقررات المثيرة للجدل من الأسواق

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، قرار سحب المقررات التعليمية التي تم تداولها، والتي تتضمن عبارات وصور لا تتناسب مع منظومة القيم التي تعتمدها المدرسة المغربية،  من الأسواق وذلك قبل استعمالها داخل الفصول الدراسية.

وكشفت وزارة أمزازي في بلاغ لها أن هذه المقررات هي مقررات موازية معتمدة من طرف مؤسسات التعليم الخصوصي، غير مصادق عليها من طرف الوزارة، والمؤسسات الخاصة لم تتقيد بمسطرة عرض مشاريعها التربوية على موافقة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وذلك وفق مقتضيات المادتين 4 و8 من القانون رقم 06.00 بمثابة النظام الأساسي للتعليم المدرسي الخصوصي.

وأضاف بلاغ الوزارة أن المدارس الخصوصية ملزمة بعرض نماذج من الكتب المدرسية الموازية على الأكاديميات، خلال شهر يونيو من كل سنة من أجل الموافقة على تداولها في الموسم الدراسي الموالي.

واعتبرت الوزارة أن استعمال المقررات في التعليم الدراسي دون موافقة الوزارة سيعرض المؤسسات الخاصة إلى عقوبات زجرية، قد تصل إلى حد إغلاق المؤسسة المعنية، نظرا لخطورة هذا الفعل، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 24 من القانون رقم 06.00

alyaoum24.com :المصدر

Publié le : 18/09/2018

Formations

Système d’Information Marketing et Commerce

Autre diplôme Bac+5 - Marrakech,ISGA Campus Marrakech

Administration des Entreprises

Licence - Rabat,HEC Rabat

Bac+5 IL Ingénierie Mobile

Master - Casablanca,SUPTECHNOLOGY Casablanca

Ingénieur en Agro-Industrie – Agro-alimentaire : alimentation et management industriel

Diplôme d'ingénieur - Marrakech,Université Privée de Marrakech

Ingénierie des énergies

Diplôme d'ingénieur - Rabat,Université Internationale de Rabat
Afficher toutes les formations

Ecole à la une