ماذا بعد الحصول على بكالوريا علمية ؟

Partager  

ماذا بعد الحصول على بكالوريا علمية ؟

 

تعتبر الشعب العلمية في المغرب أهم الشعب التي تفتح آفاق متعددة للحاصلين على شهادة البكالوريا  ، و ذلك للطلب المتزايد على الكفاءات العلمية في سوق الشغل ، والآن سنحاول توضيح بعض المسارات و الإختيارات .

كليات العلوم

تعتبر كليات العلوم وكذلك الكليات التقنية من أهم الإختيارات المطروحة أمام حامل شهادة البكالوريا  وذلك قصد الإستمرار في دراسات أكاديمية تمكن أيضاً في بعض الشعب من الإنتقال إلى دراسات مهنية و الحصول على شهادة مهندس دولة أو مهندس متخصص ، و يعتبر القبول المباشر أي بدون شرط الحصول على نقطة عالية من أهم مميزات الكليات حيث أنها وبهذا الشكل لا تجعل من النقطة حاجزاً أمام الطالب .

كليات الطب والأسنان و مهن التمريض

تعتبر الصحة من أكثر القطاعات خصاصاً في المملكة ، لهذا تعتبر مهن الصحة و التمريض من المهن المطلوبة  في القطاع العام كما في القطاع الخاص ، و تختلف المسالك الممكنة بالنسبة للحاصلين على شهادة البكالوريا  العلمية و ذلك بالأخذ بعين الإعتبار النقطة المحصل عليها .

التكوين المهني

من الإختيارات المهمة أيضاً أمام الحاصل على شهادة البكالوريا  العلمية نجد التكوين المهني وذلك للأفق الكبيرة التي يمكن أن يفتحها أمام الخريجين و التي تصل إلى إمكانية الحصول على إجازة مهنية و شهادات ماستر و كذلك الحصول على شهادة مهندس متخصص .

المدارس الخاصة

فتحت المدارس الخاصة أفاق كبيرة جداً أمام الخريجين و ذلك لأن بعض هذه المدارس يشهد لها بجودة التكوين وطنياً و دولياً لكونها أكثر قابلية للتأقلم مع متطلبات سوق الشغل، و كذلك لمسايرتها المستمرة لجديد العلوم والتكنولوجيات ، للتعرف أكثر على هذه المدارس إضغط على الرابط .

Publié le : 23/03/2017