الدخول المدرسي 2016-2017

 الدخول المدرسي 2016-2017

  في بلاغ لها أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني  أن الانطلاقة الفعلية للدراسة بكافة المؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2016-2017 ستكون ، كما تم تحديده في المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية،  يوم الاثنين 19 شتنبر 2016 بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاث ، تفاديا لأي ارتباك في الدخول المدرسي  و ذلك لتزامنه هذه السنة مع عيد الأضحى المبارك،و اشارت أن إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة إلى هذا التاريخ لن يمس عدد أسابيع الدراسة المحدد ، وبالتالي فلن يأثر ذلك سلباً على استكمال المقررات الدراسية.

 

وستكون الفترة الممتدة ما بين 1 و10 شتنبر، مخصصة لمواصلة عملية تسجيل وإعادة تسجيل التلميذات والتلاميذ وكذا إتمام مختلف الترتتبات التقنية المرتبطة بالانطلاقة الفعلية للدخول المدرسي.

 

و اشارت الوزارة في نفس البلاغ إنه و خلافا لما تم تداوله في بعض المنابر الإعلامية من معلومات تشير لتغييرات في الزمن المدرسي، تؤكد الوزارة الزمن المدرسي برسم هذا الموسم لم يطرأ عليه أي تغيير و أن كل ما تم ترويجه من أخبار مجرد مغالطات لا أساس لها من الصحة.

 

و تؤكد الوزارة أنها حرصت على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات من أجل ضمان توفير جميع الكتب المدرسية الوطنية بالكميات الكافية وفي الوقت المحدد.

 

​و تدعو الوزارة آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ إلى الحرص على أن تلتحق بناتهم وأبنائهم بمؤسساتهم في التاريخ المحدد أعلاه، كما تهيب بجميع الفاعلين التربويين من أطر التدريس وأطر الإدارة والمراقبة التربوية وكافة المتدخلين في الشأن التربوي، إلى تكثيف جهودهم من أجل إنجاح الدخول المدرسي لهذه السنة و أن يحرصوا على الانطلاق الفعلي للدراسة في الوقت المحدد.

  

Publié le : 03/09/2016

Formations

Droit des Affaires

Licence - Casablanca,Université internationale de Casablanca

MASTER NUTRITION HUMAINE & DIETETIQUE MEDICALE

Master - Marrakech,Université Privée de Marrakech

Master

Master - Casablanca,PIIMT Casablanca

Administration des Entreprises

Licence - Rabat,HEC Rabat

Droit International des Affaires

Master - Casablanca,Université internationale de Casablanca
Afficher toutes les formations

Ecole à la une