محاولات تسريب امتحانات الباكالوريا و إلقاء القبض على سبعة أشخاص

تسريب امتحانات الباكالوريا

في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أعلنت أنه تم القبض على  سبعة أشخاص بكل من الرباط وسلا وفاس وسيدي سليمان وتارودانت وبيوكرى،من أجل الاشتباه في تورطهم في إنشاء  وإدارة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي و ذلك بهدف تسريب امتحانات الباكالوريا.

و أشار البلاغ أن التوقيف جاء في إطار المجهودات الإستباقية المبذولة من طرف الشرطة القضائية، بتنسيق مع كل من المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، ومختبرات تحليل الآثار الرقمية، وذلك بهدف زجر محاولات تسريب مواد الإمتحانات والغش عن طريق وسائل الاتصال المتطورة.

و قد إعتبرت مصادر من داخل وزارة التربية الوطنية أن اليوم الأول من إمتحانات الدورة العادية للبكالوريا هذه السنة  عرف تسريبات محدودة جداً مقارنة بالسنة الفارطة وذلك نظراً للاجراءت الصارمة المتخذة .

و يشار إلى أنه وبالرغم من الإجراءات الصارمة التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بالتعاون مع مصالح الأمن الوطني، لجزر محاولات الغش التي تعرفها إمتحانات البكالوريا كل سنة ، إلا أن بعض المسربين نجحوا في تصوير و تسريب أسئلة الاختبارات صبيحة اليوم الثلاثاء بعد بداية الامتحان بمدة وجيزة.

 

Publié le : 07/06/2016

Formations

MBA Management Général de HEM

MBA - Casablanca,Campus Casablanca

Traduction & Interprétariat

Master - Rabat,ILCS

Développement informatique

Technicien spécialisé - Rabat,IMBT
Afficher toutes les formations

Ecole à la une