يهم الحاصلين على البكالوريا : وزارة الداودي تؤجل إلغاء مباريات ولوج المدارس العليا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر عن تأجيل العمل بمسطرة احتساب المعدلات المحصل عليها في البكالوريا لولوج المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود عوض مباريات الولوج المعمول به حاليا، إلى غاية الموسم الجامعي 2017-2018 على الأقل.

عملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في إطار تحسين مسطرة الولوج إلى المؤسسات الجامعية وترسيخ قيم النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص أمام جميع التلاميذ، على اعتماد مسطرة جديدة أكثر عدلا لولوج هذه المؤسسات تقوم عل احتساب المعدلات المحصل عليها في الباكالوريا عوض مباريات الولوج المعمول بها في الوقت الحالي.

وأشارت الوزارة في بلاغ لها، أنه تقرر، بعد أن تبين لها تعذر العمل بالمنصة الالكترونية المعدة لهذه الغاية في الآجال المحدد لذلك، تأجيل العمل بهذه المسطرة على الأقل إلى غاية الدخول الجامعي 2017-2018، وذلك حتى يتسنى استكمال كل الترتيبات التقنية المتعلقة بها.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه وتفاديا لعرقلة سير مباريات الولوج للمؤسسات التعليمية ذات الاستقطاب المحدود سيتم الإبقاء على نظام المباراة المعمول به حاليا لولوج هذه المؤسسات خلال الموسم الجامعي المقبل 2016-2017.

وأشارت الوزارة، يضيف المصدر ذاته، أنها أرسلت مذكرة وزارية إلى الجامعات تنص على مواصلة العمل بالمسطرة الخاصة بإجراءات الترشيح لولوج هذه المؤسسات، مع اعتماد نسبة 75 في المائة، بالنسبة للامتحان الوطني لشهادة الباكالوريا، و25 في المائة بالنسبة للامتحان الجهوي كمعدل للانتقاء الأولي لطلبات الترشيح لولوجها بدل المعايير المعتمدة سابقا.

Publié le : 16/03/2016

Formations

Master Exécutif Achats et Logistique Internationale

Diplôme Bac+3+2 - Rabat,ESLSCA Business School Paris|Campus Rabat

Master Management Général (ESGC) – Achats et Supply Chain Management

Master - Marrakech,Université Privée de Marrakech

BAC +5 « Gestion du commerce international »

Autre diplôme Bac+5 - Casablanca,HBF Casablanca

Bâtiment et Travaux Publics

Licence - Casablanca,Université internationale de Casablanca

Licence Pro Réseaux/Systèmes

Licence professionnelle - Casablanca,SUPTECHNOLOGY Casablanca
Afficher toutes les formations

Ecole à la une